هل المواد الإباحية سيئة للعلاقات؟

Posted By design On Fri, Dec 5, 2014

غالبًا ما تُعتبر المواد الإباحية أو الأفلام الجنسية أمرًا سيئًا للعلاقات. لقد وجدت الدراسات أنها تزيد من خطر تفكك العلاقات. من المعروف أيضًا أن الأفلام الجنسية تسبب الإثارة وتقليل الرغبة في الشريك الجنسي المنتظم. حتى أن بعض الدراسات وجدت أن المواد الإباحية مرتبطة بالعنف الجنسي. على الرغم من هذه الادعاءات ، فإن منظمة الصحة العالمية (WHO) لم تعترف بعد بمشاهدة الأفلام الجنسية على أنها اضطراب في أحدث إصدار لها من التصنيف الدولي للأمراض – 11. بالإضافة إلى ذلك ، لا يوجد معيار دولي لتشخيص إدمان المواد الإباحية. هذا يعني أن الكثير من الناس يتم تشخيصهم بشكل خاطئ.

بينما أظهرت بعض الدراسات أن المواد الإباحية تزيد من الإثارة وتقلل الرضا عن الشريك ، وجد البعض الآخر أن الأفلام الجنسية يمكن أن تكون إيجابية للعلاقات. تشمل الدراسات المعنية فحصًا طوليًا لاستخدام المواد الإباحية والطلاق. إنها دراسة طولية تستخدم بيانات تمثيلية على الصعيد الوطني لفحص ما إذا كانت مشاهدة أفلام الجنس الأكثر تكرارًا تؤثر على الجودة الزوجية في المستقبل.

ليس من المستغرب أن يحاول العديد من الباحثين مواجهة النظرية القائلة بأن الأفلام الجنسية ضارة بالعلاقات. باستخدام النماذج الارتباطية ، سعى مؤلفو هذه الدراسة إلى تحديد ما إذا كان استخدام الإباحية هو العامل الوحيد الذي يساهم في تفكك العلاقات. علاوة على ذلك ، قاموا باختبار ما إذا كان التأثير قد تم تعديله حسب الجنس.

درس الباحثون حالة العلاقة بين مجموعة من الرجال في عام 2006. وطُلب منهم ملء استبيانات حول حالة علاقتهم في عام 2006 ، بالإضافة إلى عادات مشاهدة الأفلام الجنسية في عام 2006. ومن بين المشاركين ، تم أخذ 3.69 في المائة من الرجال في الاعتبار. ليكون “مدمنا” على المواد الإباحية. ومع ذلك ، أبلغ حوالي نصف الرجال فقط عن تأثير سلبي على حياتهم. تشير هذه النتائج إلى أن نموذج الارتباط قد لا يكون كافياً لتأكيد أو دحض النظرية.

نظرت إحدى الدراسات التي أجريت في عام 1989 في آثار الصور الشبقية للجنس الآخر على الرجال. ووجدوا أن الرجال الذين تعرضوا لطيبات مركز بلاي بوي عارية لديهم رغبة أقل في شركائهم. علاوة على ذلك ، صنفوا شركائهم على أنهم أقل جاذبية. في النهاية ، أشارت هذه النتائج إلى أن التعرض اليومي للصور الجنسية يؤدي إلى انخفاض النظرة إلى أخلاق المرأة وكفاءتها.

في دراسة أخرى ، كان المشاركون الذين تمكنوا من تقليل مشاهدة أفلامهم الجنسية أكثر عرضة للتعبير عن التزامهم تجاه شركائهم. وبالمثل ، فقد تمكنوا من شفاء الاضطرابات الجنسية المزمنة. استخدمت تجارب أخرى أيضًا نهجًا ارتباطًا لدراسة تأثير الإباحية على الأداء التنفيذي للرجال القهريين جنسياً.

هذه ليست سوى عدد قليل من الدراسات التي أجريت على الأفلام الجنسية. هناك المئات من الآخرين التي تم نشرها. في الواقع ، هناك أكثر من 80 دراسة منشورة لها روابط بين استخدام الإباحية وانخفاض الرضا. وقد تم إجراء أكثر من 55 دراسة قائمة على علم الأعصاب ، بما في ذلك التصوير بالرنين المغناطيسي ، ومخطط كهربية الدماغ ، والأبحاث العصبية النفسية. على هذا النحو ، يمكن استخدام مجموعة كبيرة من الأبحاث لإثبات أو دحض النظريات.

على سبيل المثال ، أظهرت دراسة حديثة فحصت xnxx  وخطر تفكك العلاقة أن الأمريكيين المتزوجين الذين لديهم أعلى تردد لمشاهدة الأفلام الجنسية هم أقل عرضة للانفصال.